Top

الاخبار و الاحداث

نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة اتحاد مدربي الغوص المحترفين

9 / 11 / 2021

بحث نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي  مع  المدير الإقليمي لمنظمة اتحاد مدربي الغوص المحترفين  PADI  أوجه التعاون  لتطوير قطاع رياضة الغوص في مدينة العقبة.

وقال ماضي أن منظمة بادي التي تعد من أكبر المنظمات التي تنظم  عمل رياضة الغوص بمنظومة تعليمات واشتراطات دولية  بالإضافة إلى ترويج وتسويق رياضة الغوص عالميا، مشيرا أن السلطة ستقوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة  للاستفادة من ميزات وإمكانيات المنظمة لتطوير وتحسين قطاع رياضة الغوص في العقبة.

واضاف أن الاتفاقية تهدف للاستفادة من خبرات المنظمة الطويلة في رياضة الغوص في كافة المجالات الترفيهية والتعليمية والبيئية والقنوات التسويقية الدولية  من مبدأ التشاركية بتطبيق افضل الممارسات الدولية كون رياضة الغوص في خليج العقبة من اهم المنتجات السياحية القائمة ومحرك رئيسي للاقتصاد الوطني.

وأشار  ماضي ان  السلطة بالتعاون مع المنظمة  وقطاع الغوص في العقبة قد نظمت ورشة تدريبية  عمل للعاملين في قطاع الغوص لتوعيتهم بأهم الإجراءات والاشتراطات والتعليمات العالمية  في رياضة الغوص ضمن سلسلة ورشات قادمة  لتمكين العاملين في القطاع بأفضل الممارسات الدولية .

ومن الجدير بالذكر أن منظمة PADI التي تاسست عام 1966 و تعتبر اكبر منظمة لتدريب غوص السكوبا الترفيهي  والاحترافي في العالم وتضم نحو ستة آلاف وخمسمائة مركزا ومنتجعا للغوص وهي تنظم 60% من نشاطات الغوص على مستوى العالم .

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology