Top

الاخبار و الاحداث

ارتفاع عدد زوار العقبة بنسبة 68% للربع الاول من العام الحالي 2018

7 / 5 / 2018

ارتفعت كافة المؤشرات السياحية الايجابية خلال الربع الاول من العام الحالي مقارنة بالربع الاول من العام الماضي 2017 بحسب البيانات الاحصائية الصادرة عن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
حيث بلغ إجمالي عدد الزوارالمقيمين في فنادق العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي (209704) سائح مقارنة مع (124792) سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة مقدارها 68% بحسب مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي . 
وقل ماضي ان مدة اقامة السائح ارتفعت خلال نفس الفترة الى 3.64 ليلة مقارنة مع 3.48ليلة في نفس الفترة من العام 2017 بزيادة مقدارها 5% تقريبا.
كما ارتفع عدد الزوار القادمين من خلال مطار الملك حسين الدولي خلال الربع الأول للعام الحالي بنسبة 95% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. 
وشهدت مرافىء ميناء العقبة نشاطا مميزا في مجال سياحة البواخر خلال الربع الاول من العام الحالي ليصل الى ما يقارب 300% في عدد السياح الذين اموا العقبة على متن البواخر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .
أما محميّة وادي رم الطبيعية فقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الزوار بمقدار 36.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
كما ارتفع عدد القادمين من خلال معبر جنوب وادي عربة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 95 % تقريبا مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .

واكد ماضي أن وصول آلاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام، عمل على تحريك النشاطين الاقتصادي والسياحي في العقبة، بالإضافة إلى زيارة المواقع الأثرية في كل من العقبة والبتراء، بما يساهم بشكل كبير في الترويج والتعريف بشكل أكبر بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة، وما يحتويه من كنوز اثرية وسياحية . 
ونوه الى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم بتسهيل كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل دخول الباخرة وخروجها من وإلى الميناء وتسهيل دخول السياح الى العقبة والى مقاصدهم السياحية الاخرى في رم والبتراء ، 
وبين ان خطة السلطة الاستراتيجية التي اقرتها مؤخرا استهدفت تحقيق عدة مؤشرات اقتصادية على الصعيد السياحي بحلول العام 2020 اهمها رفع عدد السياح القادمين الى العقبة الى ما يقارب مليون سائح ورفع معدلات الاقامة الفندقية الى ما يقارب اربع ليالي ورفع عدد الغرف الفندقية الى ثمانية الاف غرفة .


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology