Top

الاخبار و الاحداث

مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري يقيم يومه العلمي الثالث

27 / 3 / 2019

رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت اليوم العلمي الثالث لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري الذي أقيم اليوم الخميس تحت عنوان " الرعاية الصحية في ثغر الاردن الباسم واقع وطموحات " بحضور مندوب مدير عام الخدمات الطبية الملكية مساعده العميد الطبيب شوكت التميمي . 

  وقال البخيت في كلمته اننا نولي القطاع الصحي في مدينة العقبة أهمية خاصة ونسعى لدعم مستشفى الأمير هاشم العسكري والذي يشكل إحدى عناصر الجذب السياحي للمدينة ويقدم خدمات طبية مميزة . 

  وأضاف بأن الخدمات الطبية الملكية هي مؤسسة عريقة وصلت بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم إلى معظم دول العالم وحظيت بإشادة دولية واسعة.   الاستثمارية في المنطقة الخاصة وعنصر جذب للمستثمرين وللسياح اضافة الى ما يقدمه من خدمات لاهلنا في هذه المحافظة الطيبة . 

 وقال أننا في سلطة العقبة الخاصة نولي قطاع الصحة أهمية خاصة وتربطنا علاقة متميزة مع مستشفى الامير هاشم بن عبدالله الثاني الذي يقدم خدمات طبية جليلة للعقبة والجنوب عامة وفق مواصفات متميزة وراقية كيف لا وهو يتبع الخدمات الطبية الملكية بما تمثله في وجدان الأردنيين من تميز وكفاءة وجودة عالية مشهود لها على المستوى الوطني والإقليمي . 

 واضاف نحن في سلطة المنطقة الخاصة نطمح كما انتم في رفد المستشفى بكافة الاختصاصات الطبية لتخفيف العبء على المرضى من المواطنين والذين يضطرون احيانا للسفر الى عمان لتلقي الخدمة الطبية املين  ان يكون هذا المستشفى نواة لصرح طبي متكامل لخدمة ابناء المجتمع المحلي وخدمة جميع السياح العرب والاجانب الذين يؤمون العقبة بحثا عن المناخ الجاذب والمنتج السياحي الجميل والمخزون التاريخي والحضاري في المدينة والمحافظة على حد سواء .

 وزاد أننا وبكل فخر نعتز وننحني احتراما وتقديرا لما تقدمه الخدمات الطبية الملكية من خدمات ليس فقط داخل المملكة ولكن أيضا من خلال مد اذرعها وعنايتها وخدماتها لكل من احتاجها من أبناء الأمة الذين آكتووا بنار الحروب والصراعات وكل ذلك كان بتوجيه مباشر  من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية ولعل أمره حفظه الله ورعاه بسرعة تقديم العون الطبي يوم امس إلى اهلنا في غزة هاشم خير دليل على دور هذه الخدمات التي ما توانت يوما عن القيام بخدمة كل من احتاج الى خدماتها .

  واشار الى أن انعقاد المؤتمر  هنا في العقبة جاء بعد سلسلة من المؤتمرات العلمية والفكرية والتعليمية خلال الشهرين الماضيين وهو ما يؤكد أن العقبة بدأت تأخذ مكانا بارزا في مفهوم سياحة المؤتمرات المحلية والدولية الأمر الذي يجعلها حاضرة دائما سواء بمنتجها السياحي أو الحضاري وموقعها الاقتصادي ايضا الذي تعزز بتحويلها قبل ثمانية عشر عاما إلى منطقة اقتصادية خاصة ترجمة لرؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين  .

 واكد نائب مدير الخدمات الطبية العميد الطبيب شوكت التميمي أن الخدمات الطبية الملكية عملت على استحداث اختصاصات طبية فرعية في مستشفى الأمير هاشم إلى  جانب الاختصاصات الرئيسية، للتخفيف على المواطنين وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم .    وأضاف أن المستشفى يضم اختصاصات أمراض وجراحة القلب ، جراحة العظام ، جراحة السمنه ، تركيب المفاصل وغيرها وتجرى به عمليات جراحية متقدمة ليكون صرح طبي تحويلي لإقليم الجنوب وليقدم الخدمة المثلى لأبناء العقبة وزوارها من مختلف أنحاء العالم.     من جانبه بين مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة ان فكرة انعقاد اليوم العلمي جاءت انطلاقا من رؤية الخدمات الطبية الملكية بتقديم خدمة طبية مميزة وإلتزاما بمهمة التعليم الطبي المستمر.   

 وأشار إلى أن هذا اليوم العلمي يحظى بمشاركة ٣٠٠ شخص من مختلف الاختصاصات الطبية وسيتم مناقشة ٤٠ ورقة علمية وسيكون التركيز على طب الغوص والمعالجة بالأكسجين المضغوط الذي ينفرد فيه المستشفى ويساعد بتنشيط السياحة العلاجية ويستقطب مرضى من داخل وخارج المملكة.     وفي نهاية حفل الافتتاح وزع راعي الحفل الدروع على الشركات الداعمة والراعية لليوم العلمي تقديرا لجهودهم الكبيرة . 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology