Top

فرص استثمارية

الشركة الوطنية العقارية الاردنية

 

 أهداف المشروع

تأسست في شهر يوليو من عام 2006 كشركة مساهمة خاصة برأسمال مسجل قدره 37 مليون دولار تقريباً و بمشاركة بين الشركة الوطنية العقارية من الكويت بنسبة 70% و شركة تطوير العقبة من الأردن بنسبة 30%.

تمارس الشركة نشاطها في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في الأردن ، حيث تقوم بإدارة و تطوير مشروعين استثماريين  بمساحة إجمالية تبلغ 2 مليون متر مربع.

المشروع الجنوببي

(مجمع جنوب العقبة الاستثماري) يقع على بعد 12كم إلى الجنوب الشرقي من مركز مدينة العقبة، و 6كم عن ميناء العقبة للحاويات وبمحاذاة الطريق الدولي الذي يربط العقبة بالدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية والعراق وسوريا، وتبلغ المساحة الكلية للمجمع 1.5 مليون متر مربع تم تطويرها " كمجمع أعمال متكامل" يحتوي على العديد من المزايا الاستثمارية والخدمات المساندة. وتشمل الوحدات التخزينية والمجمع الصناعي على المرافق التالية:

  • مستودعات تخزين بمساحات متفاوتة ومواصفات عالية، لخدمة مشاريع التخزين اللوجستي المختلفة بلغت مساحتها الإجمالية 60,000 متر مربع. 
  • مباني صناعية نمطية جاهزة بمساحات متفاوتة وبمواصفات خاصة لإقامة الصناعات الخفيفة والمتوسطة بلغت مساحتها الإجمالية 20,000 متر مربع.
  • أراضي مطورة ومخدومة بكافة شبكات البنية التحتية اللازمة لإقامة المشاريع الصناعية والتخزينية واللوجستية ولغايات التخزين المفتوح وتخزين الآليات والسيارات، بلغت المساحة الإجمالية لهذه الأراضي 700,000 متر مربع.
  • مبنى الادارة وخدمات يحتوي على مكاتب تجارية للمستثمرين ومباني للخدمات.
  • بدا التشغيل و استقطاب الاستثمارات الى المجمع عام 2007.

المشروع الشمالي

قامت الشركة الوطنية العقارية الأردنية بتملك قطعة أرض بمساحة 540 ألف متر مربع تقريبا على بعد 7كم شـمـال مــركــز مـديــنـة العـقــبة و2 كيلو متر شرق مطار الملك حسين الدولي، وسوف تعمل الشركة على تطوير البنية التحتية لإنشاء وحدات سكنية بمساحات مختلفة ما بين (استوديوهات، شقق وفلل) ويتضمن المشروع بحيرة صناعية بمساحة 15.000 م² ومرافق تجارية وترفيهية متعددة الأغراض، من المتوقع البدء بتطوير المشروع في الربع الأول من عام 2018.

  قسم متابعة شؤون المستثمرين

في ضوء توجه السلطة لتقديم خدمات أفضل للسادة المستثمرين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومتابعة شؤون استثماراتهم ، قامت السلطة باستحداث قسم يعنى بهذا الشأن ، وعليه يرجى التواصل مع قسم متابعة شؤون المستثمرين في حال أي استفسارات أو ملاحظات أو شكاوى على أرقام الهواتف التالية :

 
 
 
     

Investaqaba@aseza.jo

00962795553052

2091000 – 3- 00962 فرعي : 2096

 


الاستثمار في العقبة

حققت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معتمدتا على موقعها الجغرافي المتميز والتشريعات والميزات الاستثما

الحوافز والمزايا الاستثمارية

الحوافز والمزايا الاستثمارية تتميز سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بإجراءات مبسطة لتسجيل وترخيص

باشر بأعمالك الأن

في ضوء توجه السلطة لتقديم خدمات أفضل للسادة المستثمرين في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومتابعة شؤو

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology