Top

الاخبار و الاحداث

االكباريتي يفتتح اليوم التعريفي لبرنامج ايراسموس في العقبة

8 / 1 / 2023
تحت رعاية مفوض الشباب وريادة الاعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، افتتحت يوم أمس الاحد، فعاليات اليوم التعريفي الخاص ببرنامج إيراسموس بلس الوطني، الذي نظمه مكتب إيراسموس بلس الوطني بالتعاون مع سلطة العقبة الخاصة.
وناقشت الورشة وعلى مدى يومين متتاليين كافة فرص ومحاور البرنامج للمشاركين من مختلف الوزارات والهيئات والجامعات الأردنية، وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات غير الربحية والشركات العامة.
واكد الكباريتي خلال كلمته الافتتاحية ، على أهمية دور مبادرات الاتحاد الاوروبي في التنمية المحلية والوطنية، مشيرا الى ان برنامج ايراسموس هو أحد برامج الاتحاد الاوروبي التي تعنى بالتعليم والتدريب والشباب والرياضة، ويعمل ضمن عدة محاور مهمه كالتمكين وبناء القدرات لخدمة الشباب ومساعدتهم من خلال المنح التي سيقدمها البرنامج للشباب.
وتحدث الكباريتي للمشاركين عن دور السلطة في مجالات التعليم والشباب وتمكينهم وزيادة فرصهم من خلال برامج التدريب والتأهيل وتنظيم البرنامج والدورات التي تهدف الى توفير فرص عمل لهم من خلال التدريب الذي يفضي الى التشغيل في الشركات العاملة في محافظة العقبة.
وبدوره عرض مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني في الاردن الأستاذ الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أثر البرنامج في مرحلته الأولى وحجم التعاون الأوروبي-الأردني في مجال التعليم العالي، لافتا الى ان البرنامج مكّن المؤسسات التعليمية الأردنية من التعاون مع المؤسسات النظيرة لها في 30 دولة أوروبية، وأكثر من 5700 منحة تبادل تم توفيرها للعاملين والطلبة.
كما أوضح مساهمة برنامج إيراسموس بلس في إعادة هيكلة مكاتب العلاقات الدولية، وتحسين جودة التعليم، من خلال تبادل الخبرات مع الشركاء الأوروبيين في مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الريادة والابتكار والابداع لدى المشاركين من الطلبة والعاملين.
ومن جانبه بين رئيس هيئة خبراء تطوير التعليم العالي التابع لمكتب إيراسموس بلس الوطني الاستاذ الدكتور محمود الشياب أهمية البرنامج للمؤسسات والجامعات الاردنية من خلال عرض أولويات البرنامج ومدى توافقها مع الاولويات الوطنية في قطاع التعليم العالي وقطاع التعليم المهني والتقنية بالإضافة إلى قطاع الشباب بحسب الخطة الوطنية لتنمية الموارد البشرية والخطة الإستراتيجية للشباب والمنبثقة عن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.
وناقشت الورشة أهم الفرص المتاحة للمؤسسات الأردنية والمفتوحة للتعاون من خلال برنامج إيراسموس بلس التي شملت مشاريع بناء القدرات في كل من قطاع التعليم العالي وقطاع الشباب وقطاع التعليم المهني والتقني بالإضافة الى برامج الحراك الأكاديمي وبرامج إيراسموس موندوس للماجستير المشترك التي توفر منحا دراسية في درجة الماجستير في تخصصات حديثة ومميزة.
كما ناقشت أهمية البرنامج في إتاحة الفرص للفئات الأقل حظا في الحصول على الفرص التعليمية المناسبة من خلال تنفيذ المشاريع وكيفية تهيئة المؤسسات التعليمية لاستقبال الطلبة من الفئات الأقل حظا وذوي الاحتياجات الخاصة وأهمية التحول الرقمي وعرض بعض النماذج الأوروبية الناجحة في الرقمة وكيفية الاستفادة من هذه التجارب في المؤسسات المحلية والوطنية من خلال برنامج إيراسموس بلس.
لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.erasmus-plus.org.jo أو الاتصال مع البروفيسور أحمد أبو الهيجاء، مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني، هاتف +962 6 5355825، البريد الإلكتروني: Erasmus-Plus@mohe.gov.jo.
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology