Top

الاخبار و الاحداث

سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توقع مذكرة تفاهم مع مكانتي

14 / 12 / 2022
سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة توقع مذكرة تفاهم مع مكانتي | مشروع USAID للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة
وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع شركة انكومباس المنفذة لمكانتي | مشروع USAID للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة اليوم الأربعاء 14 كانون الأول مذكرة تفاهم للعمل نحو تطوير مدينة العقبة كمدينة صديقة للمرأة العاملة.
ترسخ هذه المذكرة أسس الشراكة لدعم وصول المرأة الى فرص عمل كريمة ومجزية في القطاع الخاص والوصول إلى المناصب القيادية في كل من القطاعين العام والخاص. حيث ستعمل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومكانتي| مشروع USAID لتوفير بيئة حاضنة من شأنها تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة من خلال أنشطة متعددة على مختلف المستويات تساهم في تحقيق أثر إيجابي مستدام.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت " أن هذه المذكرة تأتي تماشياً مع رؤية التحديث الإقتصادي التي تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام على مدار السنوات العشر القادمة وبما يتواءم مع استراتيجية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تسعى الى دفع عجلة النمو الاقتصادي في العقبة ".
ومن جانبها قالت نرمين مراد جارليك، مديرة مكانتي| مشروع USAID: "بلغت نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة في العقبة 12.9٪ مقارنة بمشاركة الرجال 59.1٪ في عام 2021. نأمل من خلال هذه الشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومبادراتنا وحوارنا مع صانعي القرار المحليين والجهات ذات العلاقة العمل معًا لتعزيز بيئة حاضنة لعمل المرأة بأجر وزيادة فرصها في الوصول إلى المناصب القيادية التي تعزز التنمية المستدامة في الأردن".
سيقوم الطرفان من خلال هذه الاتفاقية بتبني مبادئ سياسة بيئة العمل التمكينية على النحو المنصوص عليه في مبادرة "قيم مكانتي" ضمن إطار المشروع، بالإضافة إلى تعزيز امتثال القطاع الخاص للمتطلبات القانونية ودعم الحلول المبتكرة لزيادة مشاركة المرأة الاقتصادية.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology