Top

الاخبار و الاحداث

انطلاق ورشة الحاكمية الرشيدة في الادارة العامة في العقبة الخاصة

14 / 11 / 2022
انطلاق ورشة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
حول الحاكمية الرشيدة في الادارة العامة وتستمر لمدة ثلاث أيام
انطلقت صباح اليوم الاثنين في مدينة العقبة فعاليات ورشة تدريبية متخصصة حول تطبيق الحاكمية الرشيدة في الإدارة العامة والتي يعقدها مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية و سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، و بمشاركة نخبة من موظفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، وتستمر لمدة ثلاث أيام.
وقال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة المهندس حمزه الحاج حسن خلال الجلسة الافتتاحية باسمي وباسم أعضاء مجلس مفوضي العقبة نشكر المركز ومؤسسة هانس زايدل على عقد هذه الورشة في المنطقة الاقتصادية " مدينة العقبة " والحاكمية الرشيدة من الاساسيات المهمة في الإدارة العامة.
وأضاف ان سلطة العقبة " منطقة العقبة الخاصة " هي مشروع وطني، وتحدث عن مراحل تطور المنطقة وكذلك عن الاهتمام الملكي المتواصل بتطويرها لما لها من اثر كبير على المستوى الوطني .
وبدورها رحبت مديرة مركز العالم العربي الدكتورة أميرة مصطفى بالمشاركين في الورشة معربة عن سعادتها في هذا التعاون الجديد مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وبينت بأن الورشة والتي ستستمر على مدار ثلاث أيام ستتناول عدد من المحاور الرئيسية ومنها تعريف ومناقشة مفهومي الحاكمية الرشيدة والإدارة العامة، والعناصر والنماذج الأساسية للحاكمية الرشيدة، كذلك أهداف وأهمية الحاكمية الرشيدة، و دور الحاكمية في مكافحة الفساد، و تطبيق عملي حول الهيكل الأساسي للحاكمية الرشيدة، وايضا كيفية اتخاذ القرار وحل المشاكل وكيفية تقييم الذات، وغيرها من المحاور.
وتحدثت نائب المدير الاقليمي لمؤسسة هانس زايدل الألمانية السيدة علا الشريدة، وقالت في البداية أرحب بكم باسمي وباسم المدير الإقليمي للمؤسسة السيد كريستوف دوفارتس، ويأتي عقد هذه الورشة لخدمة الديمقراطية انطلاقاً من شعار المؤسسة.
وأضافت ان الكثير من المؤسسات " خاصة في دول العالم الثالث " لم تعد قادرة على أن تنأى بنفسها عن التغيرات والأزمات العالمية، مما حدا بقادة تلك المؤسسات للاحتكام لمبادئ الحوكمة كما أقرتها الكثير من التشريعات الوطنية وأفضل الممارسات العالمية لحماية نفسها من المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، أو القصور في أداء عملها سواء في المنظمات الحكومية أو الأهلية.
الجدير بالذكر انه وخلال الجلسة الافتتاحية تم عرض اهم عناصر الحاكمية الرشيدة المطبقة داخل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology