Top

الاخبار و الاحداث

اتحاد مصدري اللحوم الامريكيةينظم ورشة عمل في العقبة الخاصة

13 / 11 / 2022
نظم اتحاد مصدري اللحوم الأميركية وبالشراكة والتنسيق مع مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و السفارة الأميركية في عمان ووزارة الزراعة الأميركية اليوم الاحد ، برنامجا تدريبيا بعنوان “أساسيات وتقنيات تقطيع اللحم البقري الأميركي وابتكار اطباق جديدة"، بمشاركة ما يقارب 40 متدربا من طهاة المطاعم والفنادق ومساعديهم ومدراء المشتريات في مدينة العقبة
وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، خلال رعايته إطلاق البرنامج التدريبي، ان استراتيجية السلطة تولي التعليم المهني والتقني في القطاع السياحي أولوية كبيرة باعتباره الركيزة الأساسية في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين .
وموضحا ان هذا البرنامج يأتي بهدف رفع كفاءة ومهارة العاملين بالفنادق والمطاعم في إعداد مختلف الأصناف التي تناسب أذواق السياح من شتى دول العالم، ما يسهم في توفير خدمة ومنتج سياحي جديد ومتميز في مدينة العقبة والمثلث الذهبي بشكل عام .
و في ذات السياق أشاد بخيت بجهود اتحاد مصدري اللحوم الامريكية ووزارة الزراعة الامريكية والسفارة الامريكية وكل من ساهم في تنظيم هذا البرنامج المتميز داعيا الى استدامته من اجل الارتقاء بمستوى القطاع السياحي وتطوير خدماته وتمكين كوادره البشرية ليكونوا داعمين للقطاع السياحي والفندقي في مدينة العقبة .
ومن جانبها عرضت ممثلة اتحاد مصدري اللحوم الأميركية لينا كنعان محاور البرنامج التدريبي ومراحل إنتاج اللحوم الأميركية من المزرعة وصولا إلى المستهلك والأسباب التي جعلتها من أفخر أنواع اللحوم في العالم.
وبينت كنعان ان جودة اللحوم الأمريكية تأتي بفضل عمليات تأصيل النسل للعجول وفصل انتاج اللحوم عن الألبان اضافة الى اعتماد تغذيتها على الاعشاب اكثر من الأعلاف ما يعطي تميزا في مذاق لحومها كذلك تخضع لنظام رقابة مشدد يهدف الى الحفاظ على سلامة المستهلك.
ثم قدم رئيس اللحامين الشيف زياد المعشر ورئيسة الطهاة لبنى علامات من الاتحاد تدريبا عمليا للمتدربين تضمن تقطيع وتقصيب اللحوم وكيفية الحصول على قطيع ستيك متعددة ومتنوعة الاستعمالات الى جانب إرشادات التعامل باللحوم وحفظها ودرجة حرارة تخزينها وطهيها بما يضمن جودتها وسلامة استهلاكها
واختتم البرنامج بتوزيع شهادات المشاركة التقديرية على المتدربين الذين تدربوا على فن تحضير وطهي وتقديم اللحوم الامريكية .
يذكر أن اتحاد مصدري اللحوم الأميركية هو هيئة تجارية غير ربحية تعمل من أجل خلق فرص جديدة وتطوير الأسواق الدولية لصناعة اللحوم ويقع المقر الرئيسي في ولاية كولورادو الأمريكية وتتوزع مكاتبة في جميع أنحاء العالم، ما أدى ذلك إلى تمكين الاتحاد من ترك بصمته في أهم الأسواق العالمية.
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology