Top

الاخبار و الاحداث

البخيت : سوفكس نقطة جذب للاستثمارات والترويج للاردن سياحيا

2 / 11 / 2022
البخيت : سوفكس نقطة جذب للاستثمارات والترويج للاردن سياحيا
يشكل معرض سوفكس 2022 الدولي المنعقد حاليا ولأول مرة في مدينة العقبة نقطة جذب مهمة للمملكة في مجال الاستثمارات العسكرية بمختلف أنواعها وترويج المنتج السياحي في الأردن بشكل عام والعقبة خاصة.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم الأربعاء، إن المعرض المتخصص بمجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي حقق نجاحا كبيرا في تعريف دول العالم بما حققته القوات المسلحة الأردنية من تقدم وتطور في جميع المجالات الدفاعية والعسكرية.
وأضاف أن المعرض سيساهم أيضا في دفع عجلة الاقتصاد الوطني بشكل عام إذ يوفر فرصة كبيرة لاستقطاب الاستثمارات إلى الأردن الذي يتمتع بالأمن والسلام والاستقرار والمقومات الاستثمارية المتنوعة، كما يروج المعرض للسياحة في الأردن من خلال زواره من مختلف دول العالم من ممثلي الشركات والزوار.
واكد أن سياحة المؤتمرات والمعارض هي مستقبل وتوجه جديد تسعى له السلطة لمًا تتميز به العقبة من إمكانية وصول بري وبحري وجوي مباشر يشجع الدول والمهتمين للمشاركة في مختلف انواع المؤتمرات، مشيرا إلى أن شركة تطوير العقبة الذراع التنفيذي للسلطة، ستقوم بطرح عطاء لبناء مركز خاص بالمعارض ليكون محطة ثابتة لاستقبال أنواع المعارض كافة.
من جهته، قال مفوض السياحة والبيئة في السلطة الدكتور نضال المجالي، إن مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة سجل خلال أيام المعرض 41 حركة طيران بين منخفض التكاليف وعارض ومستمر وبين طائرات وفود خاصة إلى جانب نسبة حجوزات في فنادق 5 نجوم وصلت إلى 94 بالمئة وحركة تجارية نشطة باستمتاع نحو 9 آلاف زائر دخلوا مدينة العقبة التي تتميز بأجواء دافئة في مثل هذا الوقت من السنة.
بدوره، أكد مدير المبيعات واستراتيجية الأعمال في المركز الأردني للتصميم والتطوير (جوود بي) المهندس راتب أبو الراغب، أن المعرض الذي افتتح أمس، برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين يشكل نقطة التقاء مهمة في العالم لابرز الشركات المصنعة العسكرية والشركات الناشئة في الأردن لفتح مجال التعاون الاستثماري في مجال التصنيع العسكري في بيئة آمنة ومناسبة وهو حدث استثنائي يعزز النشاط السياحي والاستثماري في مدينة العقبة .
وأشار إلى أن المعرض يعتبر من أهم الفعاليات في مجال الدفاع والأمن في منطقة الشرق الأوسط ويلعب دورا فاعلا في تسليط الضوء على كل ما هو جديد في الصناعات الدفاعية والتكنولوجية المتعلقة بالأمن القومي، كما يعد الملتقى الأمثل للتواصل والتحاور مع الخبراء وصناع القرار في تلك المجالات، مبينا انه وفر منصة كبيرة لعرض المعدات العسكرية بكافة اشكالها خاصة بعد اضافة العديد من المجالات العسكرية منها الطائرات المسيرة والأمن السيبراني والذكاء الصناعي لأن الأنظمة الحديثة جزء لا يتجزأ من الأنظمة التقنية.
يذكر أن مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط الذي عقد في العقبة أول امس، هو الحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة الأردنية (سوفكس)، الذي يشكل فرصة حقيقية على ارض الواقع للوقوف على مسيرة النجاح التي حققتها القوات المسلحة الأردنية في مجال تعزيز قدراتها العسكرية وحرفيتها، التي يشهد لها العالم من خلال مشاركتها في قوات حفظ السلام في العديد من البلدان، بالاضافة إلى فرصة الالتقاء بأبرز القادة العسكريين وصناع القرار في العقبة للاطلاع على مقومات المدينة السياحية والشركات العاملة في هذا المجال وفرصة الاستثمار بها عسكريا .
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology