Top

الاخبار و الاحداث

اعلان خطة الطوارئ للموسم الشتوي 2022 -2023 في محافظة العقبة

23 / 10 / 2022
أعلن مفوض المدينة والإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبدالله النجادات خطة الطوارئ والاستعداد للتعامل مع الموسم الشتوي 2022 -2023 في محافظة العقبة وذلك كإجراء احترازي للتعامل مع الاحوال الجوية.
وأضاف النجادات، ان السلطة وبالتعاون مع الجهات المعنية المختصة قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وتوزيع الفرق والآليات حسب خطة الطوارئ في الميدان والتعامل مع النقاط الساخنة والحالات الطارئة، داعيا المواطنين القاطنين في الأماكن المنخفضة الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول قدر الإمكان وبما لا يعرضهم للخطر، داعيا في حال تسجيل او رصد اي طارئ بخصوص الحالة الجوية الى الاتصال بغرفة عمليات السلطة من خلال الرقم (032031122) وعلى مدار الساعة.
من جانبه أكد مدير أشغال محافظة العقبة المهندس وجدي الضلاعين ان المديرية تقوم بالتنسيق والتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لحل أي طارئ قد يحدث خلال الموسم المطري، لافتا الى جاهزية آليات وكوادر المديرية للتعامل مع طوارئ الشتاء وضمن الخطة المعتمدة في المحافظة وبالتشارك مع الجهات المعنية في المحافظة.
ولفت المدير التنفيذي للشؤون الفنية في شركة تطوير العقبة المهندس عامرالحباشنة الى أهمية معالجة النقاط الساخنة التي تتأثر بالسيول في بعض المناطق الحيوية وإجراء الصيانة اللازمة لها وتفقدها قبل بدء الموسم المطري لتلافي أي خطر قد تتعرض له المدينة جراء تدفق السيول من المرتفعات المحاذية للمدينة .
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology