Top

الاخبار و الاحداث

اختتام مشروع مواجهة مشكلة التلوث البلاستيكي في المدينة

20 / 10 / 2022
العقبة : اختتام مشروع مواجهة مشكلة التلوث البلاستيكي في المدينة
اختتمت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية مشروع مواجهة مشكلة التلوث البلاستيكي في العقبة والممول من مؤسسة هينرش بل - فلسطين والأردن، وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وخلال رعايته الورشة الختامية للمشروع، أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، أن دور السلطة ناظم وممكن لجميع الإجراءات والتعليمات المتعلقة بحماية البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص، مشيرًا أن نحو 2ر1 مليون زائر دخلوا مدينة العقبة من خلال المعابر الحدودية خلال العام الجاري ما يتطلب توفير بيئة آمنة خالية من التلوث في المدينة السياحية.
وأضاف المجالي، أن الجمعية نفذت المشروع بمراحله على مدار ثلاث سنوات وبالتعاون والشراكة مع مفوضية البيئة من خلال عقد ورشات تدريبية وورشات توعوية لمختلف القطاعات في مدينة العقبة حول مخاطر البلاستيك وإمكانية مساهمة المجتمع المحلي في تقليل استخدامه في النواحي المتعلقة بتخزين الغذاء والمأكولات .
كما عملت مع السلطة على إصدار تعليمات التداول للأكياس البلاستيكية في العقبة، إلى جانب إعداد دراسة متكاملة لبدائل استخدام الأكياس البلاستيكية وذلك بعد التشاور مع كافة أصحاب المصلحة .
وأكد المدير التنفيذي للجمعية محمد الطواها، أهمية الإسراع في تبني عدد من الخطط للمساهمة في تقليل تداول الأكياس البلاستيكية والمنتجات البلاستيكية الأخرى لتخفيف الأضرار الناشئة عنها سواء على صحة الإنسان أو على الأنظمة البيئية المتنوعة وخاصة البيئة البحرية في العقبة والمشاكل التي تتسبب بأضرار على الحياة البحرية ونفوقها، إضافة إلى الجانب السلبي على القطاع السياحي والاجتماعي.
من جانبه، ثمن منسق برنامج العدالة البيئية في مؤسسة هنرش بل - فلسطين والأردن نضال عطالله جهود السلطة في تشريع تعليمات ناظمة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، والعمل على استمرار واستدامة التشاركية بين المؤسسات لتحقيق الأهداف المشتركة.
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology