Top

الاخبار و الاحداث

هيئة الترقيم الاردنية تنظم ورشة تعريفية بنظام الباركود العالمية

5 / 10 / 2022
هيئة الترقيم الاردنية تنظم ورشة تعريفية بنظام الباركود العالمية
نظمت شركة هيئة الترقيم الاردنية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصاديه الخاصة اليوم الاربعاء ورشة تعريفية تهدف الى تمكين قطاعات الصناعة والتجارة والنقل والشحن في الاردن من مواكبة التطورات والتشريعات العالمية المتعلقة بتطبيقات الباركود العالمية .
واكد نائب رئيس السلطة مفوض الاقتصاد المهندس حمزه الحاج حسن أهمية الاستثمار ودعم قطاع النقل والشحن في الاردن وضرورة تطبيق المعايير العالمية في تنظيم الاجراءات بالنسبه للقطاع الصناعي والتجاري والخدمات بشكل عام.
وأشار الى ان السلطة تحرص على التشاركية مع جميع القطاعات والجهات الرسمية والتعاون مع الشركات والمؤسسات بهدف مواكبة التطورات والتشريعات العالمية ورفع جودة الخدمات في القطاع الفني وتمكينها من تلبية المتطلبات التشريعية والتجارية في الاسواق المحلية والدولية بما يساهم من رفع كفاءة عملها وتحقيق المنفعة العامة .
بدوره اكد المدير التنفيذي لشركة هيئة الترقيم الاردنية محمد زوانه أهمية تقديم الدعم الفني للشركات والجهات المتواجدة في مدينة العقبة وتطبيق المعايير العالمية في قطاع النقل والشحن لتسهيل العمليات المتعلقة بالقطاع بللوجستي لافتا الى ان الشركة هي المرجعية الوطنية المعتمدة لادارة كافة عمليات الترميز العالمية الخاصة بالمنتجات والخدمات والاماكن والاصول وتطوير ادارة البيانات التجارية الكترونيا وفقا لنظام مواصفات ومعايير عالمي .
وبين ان هذه الورشة تهدف الى تعريف الشركات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالخدمات التي تقدمها الشركة وخاصة قطاعات النقل والصناعة والتجارة في العقبة وتمكينها لتلبية المتطلبات التشريعية والتجارية للاسواق المحلية والعالمية وترويج منتجاتها والاستفادة من المعايير الموجودة على المستوى العالمي .
وناقشت الورشة عدة محاور اهمها تطبيقات النظام العالمي للمعايير والباركود تحديدا في قطاعات الصناعة والتجارة والنقل والشحن عبر سلسلة التوريد ابتداء من عمليات التصنيع وصولا الى المستهلك النهائي .
 
 
-
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology