Top

الاخبار و الاحداث

.المهندس نايف بخيت، يؤكد ضرورة توفير فرص عمل للشباب وتأهيلهم وتدريبهم لسوق العمل الأردني.

14 / 9 / 2022
أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ضرورة توفير فرص عمل للشباب وتأهيلهم وتدريبهم لسوق العمل الأردني.
جاء ذلك خلال رعايته اليوم الاربعاء بحضور محافظ العقبة خالد حجاج، اختتام مشروع تعزيز آليات الاعتماد على الذات في المجتمعات المتضررة من اللجوء في الاردن الذي تنفذه مؤسسة نهر الاردن، بدعم من المجلس الدنماركي للاجئين، وبالشراكة مع عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وقال المهندس بخيت، إن التشاركية والتشبيك بين المؤسسات الداعمة يسهم في التخفيف من المعاناة التي يواجهها المواطنون واللاجئون على حد سواء مشيدا في هذا الاطار بدور مؤسسة نهر الاردن، كواحدة من المؤسسات الأردنية الرائدة في مجال تمكين المجتمعات وحماية الطفل والأسرة، في تدريب وتشغيل الباحثين عن العمل بالتعاون مع السلطة والشركات العاملة في المنطقة.
من جانبه أكد مدير البرامج في مؤسسة نهر الاردن محمد الحوراني، ان المؤسسة تسعى لدعم الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة المتعلقة بمكافحة الفقر والبطالة وايجاد العمل اللائق ضمن برنامج تمكين المجتمعات، الذي يسعى الى إيجاد فرص التشغيل الذاتي والتشغيل في سوق العمل بالتعاون مع القطاع الخاص، مبينا ان مشروع تعزيز قدرات الأردنيين واللاجئين السوريين في محافظة العقبة جاء لدعم هذا التمكين .
بدوره، بين مدير مركز الملكه رانيا لتمكين المجتمعات في العقبة احمد غنيمات إن المشروع أسهم في تشغيل 59 مستفيدا في القطاع الخاص بالعقية، ودعم تأسيس 25 مشروعا ميكرويا، وتشبيك 24 مستفيدا مع برامج وجهات شريكة لتوفير فرص اقتصادية ضمن نطاق اختصاصها.
وتضمن حفل اختتام المشروع، جلسة حوارية تحدث فيها مدير مديرية التدريب والتشغيل في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رائد العسيلي، عن دور المديرية بتدريب وتشغيل الشباب، والمرشدان الدكتور حسام ذنيبات والدكتورة سناء الرفاعي، عن أهمية برنامج الارشاد الوظيفي واثره على استمرارية الشباب بالعمل وتخطي التحديات.
كما اشاد مؤيد ابو غنمي من فندق منارة العقبة خلال الجلسة، بالشباب المتدربين في مؤسسة نهر الاردن، وحرصهم على تلقي التدريب اللازم لمساعدتهم على الاندماج في فرص العمل المتوفرة بمختلف القطاعات.
كما تحدثت يارا جعافرة من المجلس الدنماركي للاجئين، عن دور المجلس كداعم لجهود المؤسسات الوطنية في احتضان اللاجئين، وتقديم العون لهم وتحسين سبل معيشتهم، مشيرة الى اهمية برامج التشغيل، التي تنال اهتمام وثقة الداعمين وتترك اثرا في المجتمع، في توفير فرص عمل للشباب.
 
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology