Top

الاخبار و الاحداث

العقبة الخاصة والجمعية الملكية تطلقان فعالية يوم الابتكار

29 / 8 / 2022
رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وبحضور أعضاء مجلس المفوضين اليوم الاثنين اطلاق فعالية يوم الابتكار ضمن مشروع ( المختبرات الحية ) NEX-LABS الذي تنفذه الجمعية العلمية الملكية iPARK والمدعوم من الاتحاد الأوروبي.
وقال بخيت في كلمته الافتتاحية ان السلطة تدرك أهمية الشراكة مع كافة الجهات الرسمية والقطاع الخاص لخلق مشاريع ريادية جديدة في العقبة لتكون منطقة العقبة الخاصة حاضنة للمشاريع والمبادرات الريادية على المستوى الوطني والدولي .
وأضاف ان السلطة تعمل على ربط ريادة الاعمال مع استراتيجية السلطة في المرحلة القادمة، تنفيذا للتوجيهات الملكية بأن تكون العقبة حاضنة للريادة والابتكار ومركز جذب للمبدعين والريادين والمشاريع الريادية على كافة المستويات والقطاعات.
واكد بخيت ان السلطة ملتزمة بدعم الشباب الريادي والمشاريع الريادية بما يضمن ان تحقق هذه المشاريع تعزيز نقل التكنولوجيا و تطوير قطاعات ذات الاولوية والاهمية القصوى على المستوى الوطني كالغذاء والمياه والطاقة والتحول الرقمي مما يسهم بتوفير وزيادة فرص العمل وتحقيق النمو المدفوع بالابتكار.
ومن جانبه قال الدكتور محمد الجعفري منسق المشروع ان أهمية تظافر الجهود نحو إيجاد حلول لمشاكل الموارد الأساسية من جميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن التعاون المثمر ما بين الجمعية العلمية الملكية – iPARK وسلطة منطقة العقبة أدى إلى احتضان عشرات الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال في العقبة، والتي تديرها منذ 2017، كما أكد على أهمية المشروع الإقليمي الجديد الذي ينسقه (WEF-CAP) والذي يعمل على تحفيز التشبيك الإقليمي بين الخبراء نحو كفاءة الموارد.
وقد تضمنت الفعالية عرضا لأنماط الدعم المالي المختلفة للمشروع، بإضافة إلى جلسة نقاشية مع رواد الأعمال لتحديد سبل بناء بيئة أعمال داعمة وممكنة.
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology