Top

الاخبار و الاحداث

رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت يعلن عن توقيع اتفاقية لإنشاء شركة طيران فلاي عقبة

17 / 10 / 2021

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن توقيع اتفاقية لإنشاء شركة طيران فلاي عقبة بشراكة أردنية سعودية وبرأس مال مليون دينار مسجل و٢٠ مليون دولار عامل.

ووقع عن السلطة رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت  وعن  شركة طيران العقبة  ( FLY AQABA ) رئيس مجلس الادارة الشيخ ناصر العلياني بحضور رئيس هيئة المديرين الشيخ نضال النعمي ونائب رئيس  مجلس المفوضين مفوض السياحة شرحبيل ماضي والرئيس التنفيذي لشركة طيران العقبة فادي ابو عريش .

وأكد البخيت بعد  توقيع الاتفاقية بأن شركة طيران العقبة هي اول  إستثمار في المنطقة الخاصة في مجال الطيران السياحي، براس مال يصل لـ 20  مليون دولار، مشيراً ان هذه الشركة ستقوم بتشغيل طائرتين خلال المرحلة الاولى تربط العقبة  مع مدن عربية واجنبية لتكون البوابة السياحية  الاولى للعالم مما يسهم في انعاش النشاط  الاقتصادي والسياحي  في المنطقة وباسعار مناسبة ومنافسة تساهم في تسويق  منطقة المثلث الذهبي.

واضاف  بخيت ان مثل  هذه الاستثمارات النوعية في مجال الطيران  تساهم في تعزيز تنافسية منطقة العقبة الخاصة  كمنطقة جذب سياحي  واستثماري تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني  والمجتمع المحلي  مؤكداً ان الشركة  من خلال مسؤوليتها المجتمعية ستقوم بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج التي تخدم المجتمع المحلي بما يتوافق مع المخطط الشمولي التنموي ويحقق التنمية المستدامة في المنطقة.

ومن جانبه بين  الشيخ العلياني مدى فخره واعتزازه بهذه الشراكة ببن البلدين الشقيقين مثمناً الجهود التي بذلتها  سلطة منطقة العقبة  في  تسهيل وتوفير كافة الامتيازات والحوافز  وتذليل العواقب لانشاء الشركة ولتكون اول شركة في المنطقة مسجلة وتنافس الشركات العالمية من خلال الكفاءة والخدمة المميزة في هذا المجال.

واكد ان العقبة ستكون في طليعة دول المنطقة سياحيا لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز وبنية تحتية جاذبة للاستثمار، مشيرا الى ان هذا المشروع سيكون بادرة خير على العقبة والاردن كافة من خلال دور الشركة بالمساهمة في تنمية وازدهار المجتمع المحلي وهذا ضمن رؤية و اهداف الشركة.

وبدوره قال رئيس هيئة المديرين النعمي انه بعد الاتفاق الاولى  مع السلطة تم الاعلان عن طيران العقبة  من قلب فرنسا وتم ابرام العديد من الاتفاقيات الاولية مع شركات سياحية  اوروبية  كبرى ستعود بالفائدة الاقتصادية  ليس على العقبة فقط وانما الاردن كافة.  

واوضح الرئيس التنفيذي ابو عريش ان فكرة هذا المشروع جاءت انسجاما مع الرؤية الملكية السامية للمنطقة الخاصة بجعل العقبة البوابة العربية للسياحة العالمية ،منوهاً انه خلال المرحلة الاولى  ستضم الشركة عدد مختصر  من الطائرات  يربط العقبة مع عدة مدن وعواصم عربية واجنبية ولاحقا يتم زيادة الاسطول تدريجيا حسب الوجهات المطلوبة.

 ومن الجدير بالذكر بان الشيخ ناصر العلياني هو رئيس مجلس ادارة  شركة طيران الشرق الاوسط وشركة جلوبل دبي وشركة ايلاف السعودية للطيران .


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology