Top

الاخبار و الاحداث

سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وبالتعاون مع مديرية أوقاف العقبة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

21 / 10 / 2021

احتفلت مديرية أوقاف العقبة  بالتعاون مع مكتب افتاء العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يوم الخميس بذكرى المولد النبوي الشريف برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة المهندس نايف بخيت وحضور عدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء الفعاليات الشعبية وجمع كبير من ابناء مدينة العقبة.  

وقال بخيت، ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف موقف مهيب يعجز امامه اللسان للحديث عن سيد المرسلين صاحب السيرة العطرة التي لا ينضب معينها علمه ربه واتمه كمال في الخلق والخلق التي كانت من اسباب العظمة في شخصيته صلى الله عليه وسلم.

واضاف ان نور الدعوة الاسلامية عم الجميع وكون جيلا مسلما اتبعه اصحابه لنشر الدعوة الاسلامية في كل ارجاء الدنيا .

وزاد نعتز برسولنا الذي جمع الامة وانصفها وهداها وكان الشاهد والمبشر والنذير افنى نفسه من أجل خلاص البشرية من الظلمات الى النور وكان منهجه متكاملا على جميع الصعد.

واكد ان جلالة الملك يسير على نهج اجداده الهاشميين للمحافظة على هوية الامة لتكون خير امة اخرجت للناس يقود المسيرة والمحافظة على الثوابت الوطنية باعتدال ووسطية ونصرة للمظلوم وايواء اللاجئ ورعاية اليتيم .

واكد مدير اوقاف العقبة فارس الجوازنه، اهمية الذكرى التي تجمعنا بمحبة رسول البشرية واعتزاز كل شعوب العالم الاسلامي بالسيرة النبوية الشريفة واتباعها، مشيرا الى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قرآنا يمشي على الارض استطاع نشر الدين الاسلامي الى كل بقاع العالم من خلال دعوته التي تحمل فيها كل الصعاب من أجل رفع راية الاسلام منذ الدعوة الاولى وحتى يومنا هذا.

واستهل فضيلة مفتي محافظة العقبة الشيخ محمد الجهني كلمته برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وإلى الأسرة الهاشمية في ذكرى مولد جدهم الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأثنى بعدها بما يليق على صاحب الذكرى الحبيب المجتبى.

واشار إلى ترجمة معاني المحبة والإحياء والاحتفال بهذه الذكرى العظيمة إلى لغات تواصل تبني الجيل والمستقبل بناء سليما واعدا وإلى أن تأخذ الأمة وتستلهم من ذكرياتها وسيرة المصطفى دروسا عالمية تساهم في حل الاشكالات التي يعاني منها عالم اليوم على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والصحية والتعليمية والأسرية

وحث الجهني  على تجديد لغة الخطاب الديني بما يناسب مجتمع وحداثة اليوم حتى تعمق هوية المجتمعات في أجيالها ولا تفقد حس الانتماء في هذه المرحلة الزمنية الحرجة وبين أنه لا بد قبل ذلك كله من بذر المعرفة بسيرة أعظم انسان وغرس محبته حتى يمكن اتباعه قلبا وقالبا في أزمة قيم اليوم.

واشتمل الاحتفال على فقرات دينية واناشيد قدمتها فرقة الفلاح تغنت بحب الرسول وهديه الكريم.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology