Top

الاخبار و الاحداث

السيطرة على حريق محدود في منصة توزيع الغاز على الصهاريج في مصفاة البترول الأردنية في العقبة

13 / 5 / 2021

شب حريق محدود اليوم الخميس في جزء من الانابيب التي تنقل الغاز من منصة شركة البترول الاردنية في العقبة وتمت السيطرة علية بتعاون واسناد من كافة مراكز الدفاع المدني في العقبة ولا اصابات بشرية بالحريق باستثناء احد مرتبات الدفاع المدني وحالته جيده بسبب استنشاق الغاز وفق مدير دفاع مدني العقبة المقدم عمران ملكاوي .

وقال رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الذي كان في موقع الحريق بحضور محافظ العقبة محمد الرفايعه ان الحريق وبحسب الفحص المبدئي الاولي ناتج عن انصهار في الانابيب التي تغذي الصهاريج التي تنقل الغاز الى انحاء المملكة ومصفاة البترول الرئيسية لافتا الى انه تم تشكيل فريق من لجنة السلامه العامة لتقييم الوضع والوصول الى السبب الحقيقي .

وأضاف بخيت انه تمت السيطرة على الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني بوقت قياسي والاضرار كانت في نهاية الخط ولا اثر له على صهاريج التخزين او الخط الرئيس المغذي لها ولا يوجد اية اضرار اخرى  حيث تم اغلاق المحابس الرئيسية المغذية للخزانات .

واكد بخيت انه مهما كان نتيجة الحريق لن تتاثر امدادات الغاز الى كافة انحاء المملكة لان الشركة اللوجستية المملوكه للحكومة المتواجدة في الموقع لديها منصات تحميل غاز وصهاريج لتزويد المملكة وحسب المعلومات الاولية ستكون المنصة عاملة يوم السبت القادم .

وبين ان الخزانات لا خطر عليها كونها تحتوي على كودة بانظمة تبريد خاصة وتزويد الغاز من الخط الرئيسي من الميناء الى الخزانات لن يتاثر مشيرا الى انه  في حال تضرر الخط من الخزانات الى تعبئة الصهاريج فان البديل موجود لحل هذه المشكلة.

بدوره اكد محافظ العقبة محمد الرفايعه انه تم تشكيل لجنة لتقيم اسباب الحريق مؤلفة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية بالشراكة  مع شركة مصفاة البترول وستقوم بتقييم الوضع وسيكون هناك اجراءات لعدم تكرار مثل هذه الحادثة .


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology