Top

الاخبار و الاحداث

سلطة منطقة العقبة تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد

10 / 5 / 2021

أنهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد حسب الخطة وبالتعاون مع محافظة العقبة وجميع المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظة العقبة.

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت  ان السلطة اعدت خطة متكاملة اثناء فترة عطلة العيد  ضمن البروتوكولات الصحية للتعامل مع فايروس كورونا  بعد اصدار أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020 ، وتتضمن الخطة العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين، وشملت الخطة القطاعات الصحية والسياحية والبيئية والخدماتية والتوعوية .

واوضح ان السلطة  من خلال لجنة رعاية المساجد  قامت بالتعاون مع مديرية اوقاف العقبة وكافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الاجراءات لاقامة صلاة العيد خارج ابنية المساجد في الساحات العامة وضمن الاجراءات الاحترازية والتزاما بامرالدفاع وقرارات الحكومة في اقامة صلاة العيد ، مشيرا  ان اللجنة قامت باختيار 12 موقع لاداء الصلاة  في مختلف مناطق المدينة لتغطية كافة الاحياء السكنية للتسهيل والتيسير على الاخوة المواطنين .

واشار بخيت ان السلطة رفعت من جاهزية كوادرها لتقديم افضل الخدمات خلال عطلة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات في مركز خدمات المدينة وغرفة عمليات المحافظة  التي تعملان على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطنين  من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، مؤكدا توفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق و المتنزهات العامة ومراقبة التزام المواطنين  باوامر الدفاع بالاجراءات الوقائية والاحترازية  للحماية من فايروس كورونا من خلال  فرق العمل الميدانية التي تحمل الضابط العدلية .

واضاف بخيت ان السلطة من خلال فرق الرقابة الصحية في السلطة  ستقوم بمراقبة اسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدارالساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق وسيتم التعامل الفوري مع شكاوي وملاحظات الاخوة المواطنين من خلال هاتف غرفة العمليات على الرقم (032031122) .

وبين ان الشركة المعنية بنظافة العقبة وضعت خطة محكمة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا، خاصة في منطقة السوق التجاري والمرافق والمتنزهات والشواطئ  العامة ، موكدا بان فرق الرقابة في السلطة ستتابع  عمل  الشركة للتاكد من تقديم افضل  الخدمات للمواطنين  والزوار خلال العطلة .

واكد بخيت  ان السلطة قامت باجراء الصيانة اللازمة للمرافق الصحية والمظلات الشاطئية وكافة الخدمات السياحية على منطقة الشواطيء التي يرتادها الزوار بدءا من الشاطيء الاوسط مرورا بالمتنزه البحري وطريق الممشى الجنوبي والشاطيءالجنوبي ، منوها  ان فرق الرقابة البيئية ستعمل على متابعة الشكاوى البيئية والتاكد  من الالتزام بتعليمات المحافظة على البيئة بشكل عام وخاصة البيئة البحرية بالاضافة الى رصد مراقبة نوعية الهواء المحيط في المنطقة الجنوبية وبالتعاون  مع مختبرات  بن حيان من خلال محطات مراقبة الانبعاثات الغازية المتنقلة .

واشار  ان السلطة قامت باعداد خطة توعوية الكترونية  لزوار مدينة العقبة خلال العطلة  تتضمن رسائل توعوية  توضح المخالفات التي من الممكن ارتكابها من قبل الزوار دون معرفتهم بأن ذلك مخالف لتعليمات السلطة، وضرورة المحافظة على البيئة في المدينة والبيئة البحرية في الشواطئ العامة  من خلال  رسائل نصية ومنشورات  وافلام توعوية عبر منصاتها على مواقع التواص الاجتماعي والموقع الرسمي للسلطة .

ودعا بخيت  الاخوة زوار المدينة في عطلة العيد الى ضرورة الالتزام باوامر الدفاع  واجراءات السلامة العامة وتحقيق التباعد الاجتماعيى وخصوصا  في المواقع التي تشهد الاكتظاظ وذلك حرصا على سلامتهم ، بالاضافة للتعاون مع فرق العمل التابعة للسلطة في الميدان  والتي تعمل من اجل توفير البيئة السياحية المناسبة والخدمات الاساسية للزوار في مختلف المرافق والمتنزهات والشواطئ ، متمنيا اقامة مريحة وعطلة عيد سعيدة في العقبة ثغر الاردن الباسم والمقصد السياحي للاردنيين كافة في هذا العيد .


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology