Top

الاخبار و الاحداث

مفوض الشباب وريادة الاعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي يؤكد ضرورة تمكين الشباب وتطوير قدراتهم

14 / 8 / 2022
أكد مفوض الشباب وريادة الاعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي ضرورة تمكين الشباب وتطوير قدراتهم بالمهارات الفنية والتقنية والمهنية اللازمة، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاحد لمؤسسة التدريب المهني في العقبة ومركز تدريب الخياطة الصناعية في العقبة يرافقه مدير مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص رائد العسيلي بهدف الاطلاع على الية البرامج التدريبية المختلفة والبرامج المنتهية بالتشغيل المقدمة لخدمة أبناء المجتمع المحلي.
وقال الكباريتي خلال زيارته ان السلطة أنشأت مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص لبناء قاعدة بيانات لكافة المتعطلين عن العمل والباحثين عن فرص العمل لتوفير التدريب والتأهيل التقني والمهني بهدف ايجاد فرص عمل لهم في مختلف مؤسسات القطاع الخاص في العقبة.
واعرب الكباريتي عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة التدريب المهني لخدمة الشباب في العقبة ، موضحا ان السلطة ستبقى من أهم الشركاء الداعمين للمؤسسة لتتمكن من تقديم كافة خدماتها وبرامجها للشباب بما يضمن توفير فرص عمل تلبي احتياجات سوق العمل في العقبة.
ومن جانبه، قدم مدير عام مؤسّسة التدريب المهني في العقبة، المهندس محمد العقرباوي، ايجازا بين فيه رسالة المؤسسة ورؤيتها وأبرز مهامها وواجباتها وخططها المستقبلية لافتا النظر الى اهم التحديات التي تواجه المؤسسة، مشيراً لحرص المؤسّسة على تعزيز الشراكة مع سلطة العقبة الخاصة وكافة الجهات المعنية بقطاع التدريب المهني والتقني لتوفير فرص التدريب والتشغيل المستدامة للشباب وتلبي حاجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والخارجي.
وعلى ذات الصعيد زار الكباريتي مصنع الخياطة الصناعية في منطقة الرابية واطلع على عمليات التدريب واستمع الى ايجاز من مدير التدريب والتشغيل رائد العسيلي و رئيس قسم التدريب رامية العوران والمدربات عن مراحل والية التدريب والفرص التشغيلية التي يؤمنها المركز للمتدربات بعد انتهاء فترة التدريب وارسالهم للمصانع للعمل مباشرة.
 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology