Top

الاخبار و الاحداث

رئيس مجلس المفوضين يرعى المنتدى الدولي الرابع للبحث العلمي

2 / 4 / 2018

نظمت المنظمة الأوروعربية لابحاث البيئة والمياه والصحراء بالشراكة مع الجامعة الأردنية فرع العقبة منتدى العقبة الدولي الرابع للبحث العلمي برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور موسى اللوزي ان هذا المنتدى ياتي ليترجم فحوى اتفاقية التعاون المبرمة ما بين الجامعه والمنظمة الأوروعربية لابحاث البيئة والمياه والصحراء وهو بالتالي تتويج للدور الذي تقوم به الجامعة في تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والاكاديمية.

من جهته أشار الأمين العام للمنظمة الأوروعربية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور لطفي المومني، الى ان هذا المنتدى يعتبر الأول المتخصص في مجال البحث العلمي في الأردن والوطن العربي ويعقد في مدينة العقبة بمشاركة 600 باحث وخبير يمثلون 12 دولة.

وأوضح ان المنتدى يهدف الى نشر ثقافة البحث العلمي لتحقيق التميز على مستوى البرامج الأكاديمية، وتعزيز روح التنافس بين الباحثين والتميز في الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا لمواكبة الرؤية الوطنية في الصناعة البحثية.

واشار الى ان المنتدى سيركز على عدة محاور منها: محور الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية واستخداماتها في مختلف العلوم، ومحور التعدين واقتصاديات التعدين بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص، وايضا محور الاستثمار في السياحة وهو المحور الرئيسي، حيث تم وضعه بما يتناسب مع أهميته على المستوى العالمي.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology