Top

الاخبار و الاحداث

اعلان هام للطلبة الناجحين في محافظة العقبة

19 / 2 / 2018

مذكرة تفاهم بين سلطة العقبة الخاصة وجامعة العقبة للتكنلوجيا لتوفير بعثات دراسية جامعية لابناء المجتمع المحلي 

برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر  الشريدة وقعت  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.وجامعة العقبة للتكنولوجيا مذكرة تفاهم اليوم لتحديد شروط واليات تقديم 50 بعثة جامعية  في مختلف التخصصات التي تدرسها الجامعة بحيث تقدم الجامعة 25 بعثة وتغطي السلطة 25 بعثة اخرى لابناء المجتمع المحلي في العقبة  .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة ناصر الشريدة ان السلطة تولي التعليم العالي في العقبة اهمية قصوى ضمن برامجها الهادفة الى تطوير وتنمية المجتمع المحلي في العقبة لتمكينه من اشغال فرص العمل المختلفة التي توفرها مختلف المشاريع المقامة والاخرى التي ستقام في المنطقة الخاصة تمهيدا لتوفير عمل للعمالة الوطنية محل العمالة الوافدة والتي تشغل الكثير من الفرص التشغيلية في التخصصات المهنية والفندقية والسياحية .

واكد ان السلطة مستمرة في  برنامج البعثات الذي اطلقته في سنوات سابقة وطال اكثر من 7 الاف طالب وطالبة من طلبة العقبة الدارسين في مختلف الجامعات والمعاهد الرسمية في المملكة  وتسعى من خلال التعاون مع جامعة العقبة للتكنلوجيا كجامعة خاصة الى ابتعاث طلبة العقبة في تخصصات جديدة تتوائم وسوق العمل وحاجاته المتنامية .

واوضح الشريدة  ان مذكرة التفاهم تختص  بتوفير منح دراسية لطلبة الثانوية العامة من أبناء محافظة العقبة للدراسة في جامعة العقبة للتكنولوجيا وذلك في تخصصات معينة يتفق عليها الفريقان (تخصصات غير موجودة في الجامعة الأردنية-العقبة وجامعة البلقاء التطبيقية-العقبة)، وتسمى هذه المنح (برنامج منح سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجامعة العقبة للتكنولوجيا) وتستهدف الطلبة المتفوقين دراسياً وغير المقتدرين مادياً والذين أنهوا مرحلة الثانوية العامة في محافظة العقبة.

و بين ان المنحة تغطي رسوم الساعات الدراسية فقط لكامل الخطة الدراسية للطالب المستفيد بالتخصص المحدد (مدة الدراسة الجامعية كاملة)، شريطة احتفاظ الطالب بالمنحة الدراسية مشيرا الى ان مذكرة التفاهم نصت على شروط اهمها أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة الدراسية اردني الجنسية و أنهى الدراسة الثانوية العامة في محافظة العقبة .وأن لا يكون حاصل على بعثة أو منحة دراسية من أي جهة أخرى وأن لا يقل معدل الثانوية العامة عن (80%) لتخصصات الصيدلة والهندسة المدنية وهندسة العمارة، (60%) لتخصص هندسة البرمجيات وأن تنطبق أسس وشروط وزارة التعليم العالي المعتمدة للتجسير، (شرط خاص بطلبة التجسير).

كما نصت على تخصيص (45) منحة دراسية كاملة للطلبة الناجحين بالثانوية العامة في محافظة العقبة الراغبين بالدراسة في جامعة العقبة للتكنولوجيا.وتخصيص (5) منح دراسية كاملة للطلبة الناجحين بالثانوية العامة في محافظة العقبة الملتحقين بالدراسة في جامعة العقبة للتكنولوجيا.

وتشمل المنح الدراسية الطلبة  غير  المقتدرين مادياً  و المتفوقين دراسياً باعتماد أسلوب تنافسي لاختيار المستفيدين منهم وفق مقياس مؤلف من 100 نقطة توزع على النحو التالي دخل الأسرة الشهري   60 نقطة.و التحصيل الأكاديمي   40 نقاط .

من جانبه قال رئيس جامعة العقبة للتكنلوجيا الاستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت  ان جامعة العقبة للتكنلوجيا تولي اهمية خاصة بدورها المجتمعي في العقبة وما يقع على عاتقها من مهام تطويره عبر تقديم التخصصات الجديدة والمناسبة لسوق العمل مؤكدا على ان الجامعة بتعاونها مع سلطة المنطقة الخاصة في توفير هذه البعثات الدراسية تؤكد على دورها المجتمعي والعلمي في العقبة وسعيها للنهوض بمستويات التعليم العالي في العقبة خدمة للعملية التعليمية وتسهيلا على ابناء المجتمع المحلي في الوصول الى تعليم متطور وحديث .

ووقع مذكرة التفاهم عن السلطة مفوض البيئة والاقليم سليمان النجادات وعن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت .

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology