Top

الاخبار و الاحداث

إطلاق مشروع "المنتدى المتوسطي للإدارة القائمة على النظم البيئية " في العقبة.إطلاق مشروع "المنتدى المتوسطي للإدارة القائمة على النظم البيئية " في العقبة.

18 / 12 / 2019

 رعى مفوض البيئة وشؤون الاقليم في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة  سليمان النجادات حفل إطلاق مشروع "المنتدى المتوسطي للإدارة القائمة على النظم البيئية " في العقبة.

 

وقال النجادات ان هذا المشروع الإقليمي يأتي  لتنسيق الجهود للحفاظ على المناطق الساحلية وتطويرها في الأردن وتونس ولبنان وإيطاليا بهدف تحسين استخدامات الموارد الساحلية والبحرية والمساهمة في الحفاظ على المناطق الساحلية المتوسطية وتنميتها المستدامة للأجيال القادمة.

 

وأكد  النجادات ،على أهمية هذا المشروع خصوصا انه يؤسس بروتوكولات تعاون بيئية ودورات تدريبية للقائمين على المشاريع الحيوية في مجال حماية البيئة البحرية.

 

وبين النجادات ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يقوم بتنفيذ هذا المشروع تحت مظلة برنامج التعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط الممول من قبل الاتحاد الأوروبي (ENI CBC MED Prgramme ) مشيرا ان السلطة تستضيف مكتبه الإقليمي لشرق المتوسط منذ (2007 -2013 ) و (2014 -2020) 

 

من الجدير بالذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDPعمل مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على العديد من المبادرات البحرية مثل مشروع التنوع البيولوجي البحري الذي وضع أول خطة للسياحة البيئية المحلية في العقبة وأول استراتيجية للاتصال للحفاظ على البيئة البحرية وتطوير قاعدة البيانات البحرية وتقرير "حالة الساحل".

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

img لتحميل تطبيق السلطة للهواتف الذكية

تصميم و تطوير Echo Technology