Top

الاخبار و الاحداث

احتفلت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع مديرية اوقاف العقبة ودائرة الافتاء العام بذكرى المولد النبوي الشريف

21 / 11 / 2019

احتفلت  سلطة  منطقة  العقبة الاقتصادية الخاصة  بالتعاون  مع مديرية اوقاف  العقبة  ودائرة  الافتاء  العام بذكرى  المولد النبوي الشريف  برعاية رئيس  مجلس المفوضين المهندس نايف  بخيت  وبحضور عدد من المسؤولين ورؤساء الفعاليات الشعبية و الوعاظ والأئمة والخطباء في مدينة العقبة.

وقال بخيت خلال  كلمة القاها لقد كان مَنْهَجُ الرسولِ (صل الله عليه وسلم ) في صناعةِ الانسانِ وبناءِ المُجتمع مَنْهجاً مُتميِّزاً يقومُ على اداركٍ كاملٍ لمكنوناتِ النفسِ الانسانيةِ على مستوى الافراد والجماعات، وما أحْوَجَنا في هذهِ الايامِ لِتَلمّثسِ معالمِ هذا المنهجِ والسيرِ على هُداه ونحنُ في مرحلةِ بناءِ بلدنا على جميعِ الأصعدة وكافة الميادين، هذا البلدُ الطيِّبُ المباركُ الذي تَتَشرفُ قيادتُهُ الهاشميةُ بالانتسابِ الى رسول الله (صل الله عليه وسلم).

واشار ان  جلالةُ الملكِ حفظهُ اللهُ يقود المسيرة بكلِّ قُوةٍ وفاعليَّةِ وعَزْم، ومسيرةَ علمٍ وايمانٍ معَ المحافظةِ على الثوابتِ والامجادِ وانفتاحٍ على انجازاتِ العصرِ وابداعاتهِ دونَ افراطٍ ولا تفريطٍ ودونَ تَفَلُّتً أو تعصُّبً انما بأعتدالٍ ووسطيةٍ وتوازن، كما ان صاحب الجلالة حفظه الله يُترجَمُ الهديَ النبويَّ بمواقفَ صادقةٍ في نصرةِ المظلومِ والوقوفِ مع الضعيفِ وايواءِ اللاجئِ ومداوةِ الجريحِ ورعايةِ اليتيمِ في رحابِ عالمِنا الإسلامي، ونصرة المقدسات السلامية والدفاع عن الأقصى .

ونوه  ان السلطة نظّمت هذه الاحتفالية لتبعث الهمم على مطالعة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وإحياء سنّته، ولما لهذه الذكرى من أثر في نفوس وقلوب وأرواح المسلمين  وأن المسلم من خلال هذه المناسبة يمكنه أن يجدد حياته الإيمانية والسلوكية والمعرفية، ليكون على أثر النبي الكريم صل الله عليه وسلم.

ومن جانبه قال  مدير اوقاف العقبة الدكتور فارس الجوازنة أن مولده (صل الله عليه وسلم) كان بداية إشعاع النور الذي كشف ظلام الجهل، ونزول الرحمة التي سعد بها الغني والفقير والكبير والصغير والعدو والصديق، وترسيخ أسس الحياة والمبادئ الإنسانية الكفيلة بإشاعة التآلف والعدل والمساواة بين البشر.

واضاف الجوازنة  نحنُ في الأردن ، في ظل قيادةِ سبطِ الرسول الأعظم (صل الله عليه وسلم) جلالةِ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ، والأسرةِ الهاشميةِ الشريفة ، لنا في ذكرى مولد سيدنا محمد (صل الله عليه وسلم) حصّةٌ مضاعفة عمّا لغيرنا ، فقدرُنا نحن الأردنيون أن نكون في الصفوف الأولى لحَمَلة الرسالة المحمدية ومضامينِها الأخلاقية والدفاع على المقدسات  الاسلامية.

وبدوره قال  مفتي العقبة فضيلة  محمد الجهني عندما نتحدث عن ذكرى مولد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام فأننا نتحدث عن مولد أمة وبداية حضارة ، ومرحلة جديدة من تاريخ الانسانية ، وبداية النهضة الاسلامية،مؤكداً أن شريعته صالحة لكل زمان ومكان وأنه لا سعادة في الدنيا ولا نجاة في الآخرة إلا لمن سلك سبيله وسار على نهجه.

وأختتم الحفل بأناشيد دينية قدمتها فرقة ال البيت للانشاد وفرقة العقبة البحرية واوبريت ديني من مدرسة الملك عبدالله للتميز تغنت بفضائل وأخلاق صاحب الذكرى صل الله عليه وسلم  وبازار خيري نظمه مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة .

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology