Top

الاخبار و الاحداث

إطلاق مشروع لجمعية النساء العربيات بالتعاون مع منظمة امرأة من أجل إمرأة السويدية

3 / 7 / 2019



رعى رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت  إطلاق مشروع لجمعية النساء العربيات بالتعاون مع منظمة امرأة من أجل إمرأة السويدية والتي تنظمها جمعية النساء العربيات في محافظة العقبة

وأكد بخيت  على اهمية هذه المشاريع والتي تهدف الى تعزيز دور وقدرات المرأة وتمكينها من اجل مشاركتها الفاعلة في عملية التنمية وان المرأة اصبحت تلعب دورا هاماً في كافة مناحي الحياة في هذا الوطن بفضل توجيهات القيادة الهاشمية  بدعم هذا القطاع المهم وتفعيل دوره في المشاركة الفاعلة في العملية التنموية، والتأسيس لديمومة النهوض والاستمرار في المشاركة، وتحقيق المنجزات في مختلف ميادين العطاء.

وبين بخيت بأن هذه الجمعية الرائدة في المجال السياسي والتي تدعم توجهات المرأة وقدرتها على خوض الحياة السياسية جنبا الى جنب مع الرجل تعد من الجمعيات المتميزة على المستوى العربي لكي تنال المرأة كافة حقوقها السياسية التي كفلها الدستور وكافة التشريعات الناظمة في اقطار الامة .

واوضحت مسؤولة برنامج التمكين السياسي للنساء في جمعية النساء العربيات منال الطالب بأن اهداف جمعية النساء العربيات والتي تأسست سنة 1970 والمتمثلة في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اجتماعيا وثقافيا وسياسيا من خلال برامج الجمعية المختلفة من حيث مشاركة النساء السياسية والتي تعني وصول النساء القياديات القادرات على توطيد عدم التمييز في القوانين والمساهمة في إنهاء العنف ضد النساء.

واضافت الطالب إن مثل هذه الورشات تعمل على نقل المعارف والمهارات حول استخدام "نظرية التغيير" في ايصال المعلومات لأكثر من 100 جمعية تحت مظلة شبكة مساواة خلال عامي 2019 و 2020.

وأكدت بأن ليس هناك من سبيل لتكثيف العمل الجماعي المشترك من الاعتماد على تحقيق التغيير في النهج والسلوكيات للمساعدة في المشاركة السياسية الفاعلة للنساء، خاصة والأردن على أبواب الخوض بانتخابات نيابية بعد اعتماد قانون جديد.

وبين رئيس منظمة الهلال الأردني / فرع محافظة العقبة محمود الغرابلي دور المرأة الاردنية في بناء الاردن الحديث موضحا ان المرأة  لها قيمتها العظيمة في مجتمعنا واستطاعت ان تخوض غمار العمل الاجتماعي بنجاح وتساهم في كل الميادين ووصلت الى اعلى المناصب القيادية في الوطن بفضل توجيهات القيادة الهاشمية التي اتاحت الفرص وساهمت بشكل كبير في مشاركة المرأه سياسيا من خلال مجلس النواب والاعيان والقضاء والحكومات  .

وحضر اللقاء منسقات شبكة مساواة من كافة محافظات المملكه اضافة الى ممثلي و ممثلات قادة المجتمع  ومنظمات المجتمع في مدينة العقبة .

ويشار إلى أن  جمعية النساء العربيات في الأردن تعمل على تنفيذ  برامج ومشاريع  تنموية لإنهاء التمييز والعنف الموجه ضد النساء وتعزيز مشاركة المرأة السياسية بما يتواء م  مع نصوص اتفاقيات الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية والإقليمية . كما أنشأت الجمعية  مراكز لتقديم الخدمات للاجئين السوريين والمجتمع المحلي في المجتمعات المضيفة للاجئين خارج عمان، حيث توفر هذه المراكز الإرشاد النفسي-الاجتماعي والاستشارات القانونية والتوعية والأنشطة الترفيهية


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology