Top

الاخبار و الاحداث

السفير الصيني يزور العقبة الخاصة

30 / 5 / 2019

استقبل نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور عماد حجازين السفير الصيني في عمان بان وايفانغ وبحثا افاق التعاون لتطوير وتعزيز الاستثمار الصيني في العقبة .

وقال وايفانغ خلال زيارته لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان العلاقات الأردنية الصينية تتميز باحترام متبادل ورؤية مشتركة انعكست على تطور مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في الجوانب التعليمية والثقافية وغيرها من العلاقات الاخرى.

واشاد بالبيئة الاستثمارية في المنطقة الخاصة والتي تعد من اكثر البيئات التي عرفها في المنطقة العربية أمنا وتشريعا، وان مستقبلا واعدا ينتظرها على المدى البعيد، داعيا الى تسويق العقبة وترويجها بما يليق بها في الصين، وتعريف رجال الاعمال بمنتجها السياحي والفرص الاستثمارية المتوافرة فيها لا سيما وان الصين من أهم الشركاء التجاريين للأردن ولها العديد من الاستثمارات في منطقة العقبة في المجال التجاري والصناعي.

واطلع وايفانغ خلال زيارته الى النافذة الواحدة في سلطة المنطقة الخاصة على التحديثات الجديدة التي تساهم في تطوير وتحسين كافة الخدمات المتعلقة بالمستثمرين في بيئة عمل مريحة ومن خلال اتباع إجراءات مبسطة وسريعة تقدم من قبل موظفين اكفياء.

من جانبه قال حجازين ان العقبة ترحب بأي استثمار صيني لما له من مردود مباشر على تنمية الاقتصاد المحلي في العقبة والممكلة ، مشيرا الى ان العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى تتوافر حاليا في المنطقة الخاصة يمكن للجانب الصيني ان يستثمر في بعض منها.

واشار الى ان وصول المستثمرين الصينين الى العقبة هو دليل على قدرة العقبة على جذب الاستثمار الاجنبي وتطور البيئة الاستثمارية، مؤكدا ان السلطة تسعى للوصول الى مختلف المقاطعات الصينية وعرض منتج العقبة السياحي والاقتصادي والاستثماري والتسهيلات التي يتمتع بها المستثمرون من خلال الحوافز الاستثمارية في المنطقة الخاصة.

وبين حجازين ان السلطة قامت في النافذة الواحد باعادة هندسة كافة العمليات والخدمات التي تقدم للمستثمرين وحوسبة جميع الخدمات المقدمة للمستثمرين وتقديم الخدمات من خلال البوابة الالكترونية للسلطة على الموقع الالكتروني وتمكين عمليات الدفع الكتروني التي تساهم في انجاح مشاريعهم واستثمارتهم في المنطقة الخاصة بالاضافة لتخصيص نوافذ تقدم خدمات اضافية للمستثمرين تتمثل بخدمات وزارة الخارجية والضمان الاجتماعي وغرفة تجارة العقبة وغرفة صناعة عمان تسهيلا للمستثمرين لاتمام معاملتهم من خلال النافذة الاستثمارية .

 

 

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology