Top

الاخبار و الاحداث

مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تخرج متدربي دورة الغطس الحر

13 / 11 / 2018

خرجت مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  متدربي دورة الغطس الحر والتي نظمتها بهدف تعزيز سياحة هذه الرياضة البحرية في العقبة والتي بدأت تلاقي اقبالا عالميا كبيرا من قبل الغطاسين القادمين الى العقبة .

وقال مفوض السياحية والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي خلال الحفل ان السلطة تسعى من خلال هذه الدورة والبرنامج التدريبي الى نشر هذه الرياضة العالمية بين شباب العقبة على يد البطل العالمي المكسيكي كارلوس ، وان تصبح منتجا سياحيا جديدا في العقبة يستقطب ابطال وممارسي هذه الرياضة الباحثين عن اماكن بحرية مميزة مشيرا ان عدد المتدربين بلغ 13 متدربا من مدينة العقبة .

وبين ان البرنامج التدريبي تكون من عدد من الورشات والتجارب ومنها تجربة الاكتشاف الحر تتضمن التمدد والتنفس والاسترخاء لمدة (45 دقيقة) قبل الغوص وممارسة حبس التنفس في الماء (45 دقيقة) وممارسات حبس التنفس الديناميكي (45 دقيقة) في الماء أيضًا بالإضافة الى تجربة الاكتشاف الحر في المياه المفتوحة وتتضمن نظرية مساواة الضغط والسلامة وممارسة الغوص وتقنية الركل والتمتع بالغوص على الشعاب المرجانية.

وبدوره قال البطل العالمي كارلوس انه سعيد بالقدوم للعقبة ومشاركته بهذا البرنامج التدريبي الذي يقدم إضافة جديدة للعقبة من خلال رياضة الغوص الحر مشيرا إلى أن الاهتمام الحثيث من قبل السلطة في استقطاب هذه الرياضة مدعاة للفخر ولما تتميز به العقبة من خليج بحري ومياه دافئة مناسبة لممارسة هذه الرياضة.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology