Top

الاخبار و الاحداث

الشريدة يشارك في نقل اكبر قطعة بحرية من الميناء القديم الى ميناء العقبة الجديد

17 / 7 / 2018

فرغت شركة العقبة لادارة وتشغيل المواني اليوم الثلاثاء من نقل رافعة ضخمة تزن حوالي 416طنا من الميناء القديم الى الميناء الجديد حوالي21 كلم جنوب مدينة العقبه بكوادر فنية محلية .

وبدأت عملية النقل الساعه الرابعه صباحا على رصيف مينائي عائم مساحته 5 دونمات تم تجهيزه عند ساعات الفجر وقت تساوي المد والجزر على الشاطيء لتسهيل العملية .

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة خلال متابعته لعملية النقل انه سيتم الانتهاء من نقل كافة العمليات المينائية الى الميناء الجديد بعد اكتمال نقل جميع المعدات من الميناء القديم لافتا الى ان البنية التحتية من تجهيزات ومعدات وساحات بالميناء الجديد اصبحت جاهزة تشتمل على منظومة مينائية متكاملة تمكن من التعامل مع مختلف انواع البضائع السائبة وتنفيذ عمليات المناولة بسرعة عالية وكفاءة مميزة الامر الذي سينعكس ايجابا على تنافسية ميناء العقبة الجديد مقارنة مع الموانيء القائمة على البحر الاحمر وتخفيض التكاليف على شركات الملاحة والشحن وتقليص المدد الزمنية التي تتطلبها عملية تفريغ البضائع المختلفة .

واشاد الشريدة بجهود العاملين في شركة العقبة لادارة وتشغيل المواني وسرعة عمليات النقل التي تمت من الميناء القديم للميناء الجديد لمختلف المعدات والاجهزة والبدء بالعمل من خلال الميناء الجديد الذي سيكون بوابة العقبة الاقتصادية والتجارية الى العالم .

بدوره قال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل المواني المهندس محمد المبيضين ان عملية النقل للرافعة الضخمة تمت على مسطحة بحرية عائمة مساحتها خمس دونمات تم قطرها بطريقة فنية متخصصة على ايدي كفاءات اردنية عاملين في الشركة .

وبين المبيضين اهمية الميناء الجديد بما يتوافق والرؤية الملكية للمنطقة الخاصة في انشاء واستكمال منظومة متخصصة ومتطورة من الموانيء لتنافس على المستوى الدولي والعربي من حيث المناولة والتخزين الافضل مقارنة مع الاعوام السابقة لموقعها المتميز من الطرق البرية التي تربط الاردن بالدول المجاوره لافتا الى ان عملية النقل في مراحلها النهائية وسيتم استكمال الارصفة المتبقية خلال الشهر المقبل ليكون الميناء جاهزا لاستقبال كافة السفن التي تحمل مختلف انواع البضائع .

 

 


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology